مجتمع

حالات إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 بإقليم الجديدة

المرصد الإعلامي – محمد الرداف

علمت جريدة “المرصد الإعلامي” من مصادر موثوقة أنه تم التأكد من ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بإقليم الجديدة، ويتعلق الأمر برضيع في اسبوعه الثاني وضعته امه المنحدرة من احدى الجماعات المجاورة لمدينة الجديدة ومستخدمين إثنين بوحدة صناعية تتواجد بالحي الصناعي الجديدة كذلك .

وأكدت ذات المصادر، أن المصابين الأخيرين يوجدان حاليا تحت الرعاية الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، حيث سيتم التكفل بهم وفقا البروتوكول الصحي المعتمد.

وتقوم لجنة اليقظة التابعة لمديرية الأوبئة والأمراض بوزارة الصحة بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالات، كما تعمل السلطات على فرز لائحة لكل المخالطين الذين كانوا بجانب المصابين من أجل محاصرة انتشار الفيروس بالإقليم، حيث انتقلت وحدة اليقظة بقيادة الدكتور “عروش” الى الوحدة الصناعية التي أكتشف فيها إصابة طبيب المصنع وأحد المستخدمين.

كما انتقلت عناصر لجنة اليقظة الصحية كذلك إلى دوار “الدحوش” بجماعة “مولاي عبد الله” الذي تنتمي إليه عائلة الرضيع الذي تأكدت إصابته بعد أن حوله المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة رفقة والدته إلى أحد المستشفيات بالدار البيضاء من أجل العلاج، ولم تعرف لحد كتابة هذه المعلومات ان كان الفيروس إنتقل إلى الرضيع بإقليم الجديدة أم بالدار البيضاء حيث تعمل السلطات الصحية على فك لغز تحرك هذا الفيروس اللعين .

ويذكر أن إقليم الجديدة قد سجل إلى حدود اللحظة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد 18 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19, منها 2 وفيات و13 حالات شفاء وثلاث حالات يتلقون بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة إلى حدود اليوم، فيما يتلقى الرضيع علاجه بمستشفى ابن رشد بالدار اليضاء.