مجتمعوطنية

ثانوية ابن باجة ببن سليمان تستقبل يوما توعويا لمواجهة فيروس كورونا

نظمت جمعية سفراء الخير للتنمية والاعمال الاجتماعية، أمس الجمعة 19 شتنبر، يوما توعويا بثانوية ابن باجة بسيدي البطاش إقليم بنسليمان، يهم جل جوانب الوقاية الأساسية من فيروس كورونا “كوفيد 19″، وذلك بشراكة مع كل من منظمة طلائع أطفال المغرب فرع مولاي رشيد وجمعية المواطنة للتنمية المستدامة وجمعية البناة فرع مولاي رشيد فرع مولاي رشيد والرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة جهة الدار البيضاء سطات وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لبنسليمان.

وشهد هذا اليوم حملة تعقيم واسعة لمختلف مرافق المؤسسة (الحجرات الداخلية والمرافق الصحية والساحة)، فضلا عن توزيع الكمامات على التلاميذ والأطر التربوية والإدارية ووضع ملصقات تحدث مرتفقي الفضاء التعليمي على ضرورة التباعد واحترام مسافة الأمان والمساهمة في الحفاظ على نظافة المؤسسة، كما أنه تم تزويد الثانوية بمواد التنظيف الضرورية.

وعملت الجهة المنظمة على احداث ورشة تأطيرية تتمحور حول أسس المحافظة على السلامة الصحية داخل المؤسسة، في ظل وباء كورونا الذي صار يهدد حياة الجميع.

وأكد مدير ثانوية ابن باجة عبد الرحمان بنتونسي على أن مثل هاته اللقاءات من شأنها خلق نوع من الوعي الجماعي لدى التلاميذ والأطر المدرسية بخصوصية هذه اللحظة التاريخية، مشيرا إلى أنه يتمنى تعميم هذه المبادرة على باقي الفضاءات الدراسية المتواجدة بربوع المملكة.

من جهة أخرى، شدد يوسف مستعين رئيس جمعية سفراء الخير على ضرورة استثمار هذه اللقاءات من أجل التعريف بخطورة الفيروس والإجراءات الاحترازية الواجب العمل بها، وذلك لتجاوز هذه اللحظة وانجاح الموسم الدراسي وذلك وفق ما تقتضيه مبادئ الديمقراطية التشاركية.

يذكر أن جمعية سفراء الخير وشركاءها يعتزمون القيام بعدد من المبادرات مماثلة خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأن الأرقام الخاصة بالوباء تشهد منحنى تصاعدي من ناحية الإصابات، الأمر الذي يدعو إلى حتمية الوقف في وجه هاته الجائحة والحد من انتشارها.